أهلاً بكم في خدمة "Go Pay" للمدفوعات.

هي أحد المنتجات التي تقدمها شركة الحلول الشاملة المالية لقطاع الأعمال وهي خدمة تستهدف جميع شرائح وأحجام المنشآت في السوق السعودي (الصغيرة، المتوسطة، الكبيرة)، وتقوم هذه الخدمة بتوفير التقنيات والأدوات الإلكترونية اللازمة لتمكين المنشأة من رفع الفواتير بشكل آلي وتسديدها على نظام "سداد“ للمدفوعات. كما تقوم الخدمة بإشعار عملاء المنشأة بصدور الفاتورة (مختصرة - مفصلة) وإرسالها لهم إلكترونيا من خلال الرسائل النصية أو البريد الالكتروني.

بذلك توفر خدمة " جو باي" على المنشاة التكاليف الباهظة والجهد والوقت اللازم لبناء نظام تقني وتوفير فريق عمل مختص يقوم بإدارة عمليات الفوترة ومتابعة تحصيل الأموال ومطابقة عمليات التسوية المحاسبية.

أولاً: التعريفات
ثانياً: شروط التسجيل.
ثالثاً: آلية الربط التقني.
رابعاً: مسؤوليات المفوتر (العميل).

1-4 لتمكين شركة الحلول الشاملة المالية من تقديم خدمة "جو باي" يلتزم المفوتر (العميل) القيام بما يلي:

خدمة جو باي تعني البرامج والأدوات الخاصة والتي تقوم بتجميع الفواتير من العميل ورفعها الى نظام سداد من خلال الأدوات الخاصة بها، كما تقوم البرامج بإبلاغ عملاء العميل (المستهلكين) بتفاصيل الفواتير المرفوعة على نظام "سداد" وتبليغ العميل حين سدادها. (هذه الخدمة مرخصة من البنك المركزي السعودي).
الشركة وهي شركة الحلول الشاملة المالية.
العميل هو المفوتر، وهو الذي يصدر فواتير لعملائه (المستهلكين) نظير منتجاته وخدماته المقدمة، ويكون راغباً في تحصيل مبالغ فواتيره ومستحقاته المالية من خلال خدمة "جو باي".
المستهلك أي شخص طبيعي أو اعتباري يستفيد من الخدمات المقدمة من العميل (المفوتر) ، والذي يصدر له فاتورة مقابل الخدمات المذكورة.
الفاتورة تعني وثيقة صادرة عن العميل وتمثل قيمة منتجات أو خدمات مقدمه لعملائه (المستهلكين) بحيث يتم سدادها من خلال خدمة " جو باي" لتقديم وتسديد الفواتير طبقاً لأحكام الاتفاقية.
رقم السداد هو رقم الفاتورة المعرف لكل فاتورة صادرة من نظام " جو باي" إلى نظام سداد للمدفوعات، والذي يستخدم من قبل العميل لسداد فواتيره من خلال القنوات البنكية لشبكة البنوك المحلية. (Online/ATM)
البنك يعني أي بنك أو بنوك أعضاء في خدمة " جو باي" لتقديم وتسديد الفواتير من خلال نظام "سداد" للمدفوعات.
البنك الشريك هو البنك الذي تقوم شركة الحلول الشاملة المالية بفتح حساب حماية وحفظ أموال العملاء فيه.
الشروط والأحكام جميع القواعد والضوابط المنظمة لتقديم خدمة نظام " سداد" للمدفوعات والتي تحكم العلاقة بين الطرفين وتكون منشورة عبر الموقع الالكتروني لشركة الحلول الشاملة المالية أو مرسلة لعنوان العميل، وتكون ملزمة للطرفين.
1-1-4 الالتزامات الفنية: استخدام الأدوات الفنية المقدمة من شركة الحلول الشاملة المالية من اجل رفع الفواتير على “جو باي” وأي مواصفات أو أدوات أخرى قد تستحدث بهدف تمكين أنظمة المفوتر من الموائمة مع " جو باي" ومتطلبات البنك المركزي السعودي (ساما)، ويتعهد بالمحافظة على أنظمة وبرامج وأدوات الشركة وعدم انتهاك خصوصياتها أو التعدي عليها بأي شكل كان واتباع التعليمات والارشادات التي توجه للمفوتر من الشركة.
2-1-4 استخدام رقم المفوتر: على المفوتر استخدام رقم المفوتر الوحيد الخاص بـخدمة”جو باي” وهو رقم (902) لتسديد فواتيره من قبل عملائه في جميع التعاملات الآلية. كما أن على المفوتر إظهار هذا الرقم في جميع فواتيره المطبوعة وتوضيح ذلك لعملائه.
3-1-4 تحميل البيانات آلياً: تحميل بيانات العملاء والفواتير والتسديدات آلياً وتحديد اسم واضح لكل ملف يرسل إلكترونياً من خلال خدمة أو أدوات "جو باي" حسب ما هو متفق عليه. ويجب أن يحتوي الملف على البيانات المطلوبة والمتعلقة بفترة زمنية محددة بشكل واضح باستخدام أدوات شركة الحلول الشاملة المالية للسحابة المجمعة.
4-1-4 إرسال البيانات وخلوها من الفيروسات: تزويد شركة الحلول الشاملة المالية بملفات خالية من الفيروسات خلال مدة معينة (يتفق عليها الطرفين) من وقت معالجة هذه الملفات. وإلا فلن تصبح البيانات متاحة قبل الوقت المحدد للمعالجة التالية.
5-1-4 إشعارات التسديد بواسطة قنوات المفوتر: على المفوتر التأكد من التحديث الآلي والفوري لحالة الفواتير المسددة من خلال قنوات المفوتر أو موقعه على الإنترنت.
6-1-4 البيانات الخطأ: تصحيح البيانات الخطأ عند تحديدها، وإشعار شركة الحلول الشاملة المالية فوراً بهذه الأخطاء وتزويدها بالبيانات والمعلومات الصحيحة.
7-1-4 العنوان الإلكتروني: تزويد شركة الحلول الشاملة المالية بعنوان إلكتروني يستطيع من خلاله وصول الاشعارات او المتطلبات او غيره.
8-1-4 مساندة الخدمة: تزويد شركة الحلول الشاملة المالية بأسماء وأرقام هواتف فريقه التقني الخاص الذي يعمل في مجال المساندة.

2-4 ينفذ المفوتر تلك الخطوات المشروحة بتفصيل في الفقرة 4-1 أعلاه لتتمكن شركة الحلول الشاملة المالية من معالجة وتحليل البيانات والمعلومات لأغراض إعداد التقارير بانتظام.

3-4 يعتبر المفوتر هو الطرف المسؤول وحده عن دقة وصحة البيانات والمعلومات الواردة في الفواتير وفي نماذج الشركة المقدمة من قبل المفوتر، لذلك لن تتحمل شركة الحلول الشاملة الماليةأي مسؤولية مرتبطة بعدم التزام المفوتر بذلك.

4-4 يلتزم المفوتر برفع الفواتير والوثائق المُصدرة عبر نظام "جو باي" التي تخص أنشطته وعمله التجاري فقط، والمذكورة في المستندات الرسمية المقدمة من طرفه، ولا يجوز له ان يقوم باستخدام الخدمة لصالح طرف ثالث بشكل مباشر او غير مباشر، وأي إخلال بهذا البند يعتبر إخلالً بالاتفاقية يُخول الطرف الأول أحقيته بالمطالبة بالمستحقات الواردة في ملحق التسعير.

5-4 يلتزم المفوتر برفع الفواتير التي تخص انشطته التجارية فقط، وفي حالة إضافة او تغيير أي نشاط تجاري أخر، يجب على المفوتر ابلاغ وأخذ موافقة شركة الحلول الشاملة المالية بشكل رسمي وفق النموذج المعد لذلك، بنوع النشاط، بحيث تكون عمليات المفوتر تتطابق مع أنشطته الجديدة.

6-4 يلتزم المفوتر برفع الفواتير التي تخص انشطته التجارية فقط، وفي حالة إضافة او تغيير أي نشاط تجاري أخر، يجب على المفوتر ابلاغ وأخذ موافقة شركة الحلول الشاملة المالية بشكل رسمي وفق النموذج المعد لذلك، بنوع النشاط، بحيث تكون عمليات المفوتر تتطابق مع أنشطته الجديدة.

7-4 يلتزم المفوتر بتقديم جميع الإيضاحات والمستندات بخصوص أي فاتورة تطلب من قبل شركة الحلول الشاملة المالية او أي جهة مختصة أخرى.

8-4 قبل البدء بتقديم الخدمة يجب على المفوتر ان يقوم بتعبئة نماذج الادراج حسب إجراءات اعرف عميلك المقدمة من الشركة. ويلتزم المفوتر بتحديث هذه المعلومات بشكل مستمر وتقديمها إلى الشركة.

خامساً: مسؤوليات شركة الحلول الشاملة المالية " الشركة ".

1-5 تتولى شركة الحلول الشاملة المالية" الشركة “القيام بما يلي:

1-1-5 إدراج المفوتر وتفعيله: مساندة المفوتر في عملية إدراجه وتنفيذ الخطوات الضرورية لتفعيله والحصول على الموافقات حالما يكون جاهزاً للانضمام إلى خدمة "جو باي"
2-1-5 معالجة بيانات المفوتر: معالجة البيانات والمعلومات التي يقدمها المفوتر وأي تحديثات لاحقة وتجهيزها لتمكين نظام "سداد" من الوصول إليها.
3-1-5 اشعار العميل: تقوم شركة الحلول الشاملة المالية من خلال نظام "جو باي " بأشعار عملاء المفوتر بالفاتورة الصادرة وقيمتها واسم المفوتر ورقم الفاتورة مع رقم سداد وتاريخ انتهاء صلاحية الفاتورة وتفاصيل الفاتورة الأخرى التي يحددها المفوتر.
4-1-5 اشعار المفوتر بحالة الفاتورة: يقوم نظام "جو باي" من خلال أنظمته وبرامجه بإشعار المفوتر بحالة الفاتورة من بداية إنشاء الفاتورة وحتى عملية سدادها من قبل العميل بشكل فوري.
5-1-5 المساندة الفنية التابعة للسحابة المجمعة: توفير المساندة والدعم الفني للمفوترين للإجابة عن الاستفسارات، بما فيها الاستفسارات المتعلقة بالسداد وعدمه. كما تتولى المساندة الفنية الإبلاغ بوضع الاستفسارات إضافة إلى حالات التوقف المقررة أو الناجمة عن ظروف طارئة.
6-1-5 عمليات الاستفسارات عن الفواتير، وتحصيل المدفوعات: توفر الخدمة جميع المعلومات المتعلقة بالفواتير بشكل فوري وعمليات التسويات وتحويل مبالغ الفواتير لحسابات المفوتر تماشياً مع قواعد الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة.
7-1-5 التقارير الدورية عن النظام الآلي لتقديم وتسديد الفواتير: توفر الخدمة المعلومات والتقارير الأساسية التي تمكن المفوتر من الحصول عليها داخل النظام وذلك من خلال الأدوات المقدمة من قبل خدمة جو باي.
8-1-5 إضافة وتحديث بيانات المستخدمين: يوفر نظام "جو باي" خدمة إضافة وتحديث بيانات المستخدمين التابعين للمفوتر والتي تمكنهم من الدخول إلى موقع الخدمة واستخدام جميع الخدمات في خدمة "مدفوعات جو باي" حسب الصلاحيات التي يحددها الشخص المفوض (Super admin plus) من قبل المفوتر.

1-6 يقوم نظام "جو باي" بمطابقة عمليات تسديد الفواتير إلكترونياً (جزئياً أو كلياً) مع نظام "سداد" والبنك الشريك على أساس يومي للتحقق من أن المبالغ التي يقوم العملاء بتسديدها وتسويتها متكافئة مع قيمة العمليات المحصلة وذلك بعد خصم مستحقات الشركة، وفي حال عدم التطابق يقوم الطرفان بتسوية العمليات التي كانت محل إشكال في فترات لاحقه يتفق عليها الطرفان.

سابعاً: رسوم السحابة المجمعة تكون الرسوم وفق ما هو منصوص عليه في ملحق الاتفاقية.
1-7 يرجى الاطلاع والتوقيع على ملحق رسوم السحابة المجمعة (جو باي)
ثامناً: الدعم الفني.

يتم استقبال طلبات الدعم والشكاوى والاقتراحات على القنوات المذكورة أدناه:

تاسعاً: الأتعاب والرسوم.
عاشراً: تسوية العمليات.

حرصاً على تجنب أي أخطاء محاسبية ولتعزيز مستوى المتابعة والتحقق المستمر من جودة عمليات الدفع وتحويل المبالغ لحساب العميل المصرفي أولاً بأول، يقوم نظام "خدمةجو باي" بمطابقة عمليات تسديد الفواتير الكترونيا مع نظام "سداد" والبنك الشريك على أساس يومي، للتحقق من ان المبالغ التي يقوم العملاء بتسويتها لدى البنوك متكافئة مع قيم الفواتير التي تم تسديدها وفي حال عدم التطابق يقوم الطرفين بتسوية مبالغ الفواتير التي كانت محل خلاف.

الحادي عشر: التزامات العميل.
الثاني عشر: حقوق الملكية الفكرية.
الثالث عشر: الاتصالات والاشعارات.
الرابع عشر: المسؤولية القانونية.
الخامس عشر: اللغة.

اللغة العربية هي اللغة المعتمدة في تفسير هذه الشروط والأحكام وتنفيذيها، ويحق للطرف الثاني طلب الشروط والأحكام باللغة الإنجليزية، ولا يجوز الاحتجاج بأي مما ورد في الموقع بغير اللغة العربية.